Aller au contenu principal

تجارة الدومينات ! كسب المال مع بيع أسماء النطاقات

شراء وبيع أسماء النطاقات
Marketing / Communication / Publicité
Technologies / Informatique
 

تشير تجارة الدومينات إلى شراء وبيع وتطوير وتسويق أسماء النطاقات.

تصف تجارة الدومينات ، التي تسمى أيضًا المضاربة في أسماء النطاقات ، شراء وبيع أسماء النطاقات من أجل تحقيق ربح. Domainer  الشخص الذي يزاول هذا النشاط يسمى . من المهم أن تكون قادرًا على تحديد اسم يمكن تسجيله في السوق الأولية أو شراؤه من السوق الثانوية والذي يمكن بيعه بعد ذلك بربح.

 

domaining

 

يحقق أصحاب النطاقات أيضًا دخلاً من خلال تطوير أسماء النطاقات في الصفحات المستضافة أو مواقع ويب أكثر اكتمالا من أجل جذب حركة المرور للإعلانات.

كيف تعمل تجارة الدومينات ؟

يتطلب اختيار اسم مجال جيد مهارة وغريزة وكثيرا من التوفيق. كما هو الحال مع العقارات ، من الضروري أن نفهم المجالات وأن نكون قادرين على إجراء البحوث اللازمة لتحديد سبب أهمية اسم من اسم آخر. ويشمل ذلك تحليل الكلمات الرئيسية وأنماط الزيارات و المجالات الناشئة المطلوبة. كانت هناك محاولات عديدة للتقييم الآلي لأسماء النطاقات ، لكن يبدو أنها جميعًا أقل من تقدير الإنسان.

يزداد سعر بعض النطاقات بشكل كبير بينما ترتفع بعض النطاقات الأخرى بشكل معتدل ويوجد خطر دائمًا.

 

Choisir un bon nom de domaine

 

 

CyberSquatting  السطو الإلكتروني

يشتري بعض الأشخاص أسماء النطاقات التي تتطابق تمامًا أو تتشابه مع أسماء الأنشطة التجارية القائمة أو الأشخاص المشهورين أو المنظمات لبيع النطاقات لهم في وقت لاحق.

هذه الممارسة ، والمعروفة باسم السطو الإلكتروني ، هي إساءة استخدام للملكية الفكرية للآخرين ويتجنبها معظم محترفي النطاقات.

مثال على المجالات المبتاعة

فيما يلي بعض مبيعات نطاقات الأعلى على مدار العقد الماضي

تجارة الدومينات

 

نوع محترفي النطاقات

هناك نوعان من Domainers :

  • الأشخاص الذين يشترون النطاقات بغرض إعادة بيعها فورًا بغرض الربح.
  • الأشخاص الذين يشترون المجالات من أجل تطويرها ثم إعادة بيعها بغرض الربح.

كيف تبدأ نشاط النطاق؟

يجب أن تبدأ باختيار اسم المجال المراد شراؤه بعد إجراء بحث متعمق حول اسم المجال وكذلك تحليل إمكاناته.

 

Choisir un bon nom de domaine

 

فيما يلي بعض العوامل المهمة لاختيار اسم المجال:

  • استخدم .com أو .org أو .net (الأكثر شيوعًا)
  • تفضيل الأسماء التجارية على  العامة
  • كلما كانت أقصر ، كان ذلك أفضل
  • سهل الكتابة
  • من السهل نطقها
  • تجنب الشرطات والأرقام
  • تحقق مما إذا كانت ليست علامة تجارية