Aller au contenu principal

Concours douane.gov.ma 2024 التسجيل في مباريات الجمارك

douane.gov.ma 2024 التسجيل في مباراة الجمارك
Administration Publique

 

 

douane.gov.ma التسجيل في مباريات إدارة الجمارك 2024 : douane.gov.ma هي بوابة طلبات الترشيح والتسجيل في مباريات التوظيف الخاصة بإدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة.

 

كنكور الجمارك 2024

تخضع إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة التابعة لوزارة الاقتصاد والمالية لإدارة عامة وهي منظمة في شبكة في جميع أنحاء التراب المغربي. وهي منظمة وظيفيا في أقسام مركزية (أربعة في العدد بالإضافة إلى قسم يقدم تقاريره مباشرة إلى الإدارة العامة) ومن الناحية الجغرافية في الأقسام الإقليمية (عشرة في العدد).

الجمارك مسؤولة تقليديًا عن تحصيل الرسوم الجمركية والضرائب ، واسترداد الرسوم الضريبية وشبه الضريبية ، ومكافحة الاتجار غير المشروع ومراقبة البضائع والأشخاص على الحدود ، وقد أوكلت إليها مهام جديدة ذات أهمية عالية اقتصاديا وآمنيا.

 

2023 التسجيل في مباراة الجمارك

 

 

Aucun concours n'est organisé actuellement par l'Administration des Douanes et Impôts Indirects

 

 

التسجيل في مباريات إدارة الجمارك douane.gov.ma 2024 

شروط المشاركة في مباريات إدارة الجمارك:

تفتح هذه المباراة في وجه المترشحين المتوفرين على

  • الجنسية المغربية؛
  • 18 سنة على الأقل و25 سنة على الأكثر في فاتح يناير من السنة الجارية. ويمكن تمديد حد السن المذكور لمدة تعادل مدة الخدمات المدنية أو العسكرية السابقة الصحيحة أو الممكن تصحيحها لأجل التقاعد من غير أن يتجاوز 30 سنة.
  • شهادة الباكالوريا في إحدى الشعب التالية: العلوم الفيزيائية، العلوم الرياضية، العلوم الاقتصادية، التدبير المحاسباتي، العلوم والتكنولوجيات الميكانيكية، العلوم والتكنولوجيات الكهربائية؛

 

كما يجب أن تتوفر في المترشحين للتوظيف في إطار حارس الجمارك من الدرجة الثالثة الشروط الخاصة التالية: 

  • أن لا يكونوا مصابين بأي مرض أو عاهة تضعف قدرتهم البدنية أو تعرقل عمل عضو من أعضائهم أثناء مزاولة نشاط عملي بالليل والنهار، ولا سيما التمدد الوريدي في السيقان، والإصابات المزمنة في الجهاز العصبي والخلل والمرض العقلي أو النفسي، وكذا جميع الإصابات في الحلق والحنجرة التي قد تعرقل خروج الصوت أو العجز الكلي أو الجزئي عن النطق وتعتبر التمتمة كذلك مانعا من القبول في هذا المنصب؛
  •  القدرة على سماع الهمس على بعد خمسين سنتمترا، وعلى سماع صوت عال على بعد 5 أمتار ويعتبر بمثابة عدم القدرة البدنية كل اضطراب في السمع أو كل إصابة في الأذن تؤدي إلى الصمم في أذن واحدة أو في الأذنين معا؛
  • حدة بصر تبلغ نسبتها 15/10 على الأقل، من غير استعمال نظارات أو عدسات أو أية وسيلة يمكنها رفع القوة البصرية؛
  • 1.70 متر على الأقل من الطول فيما يخص الذكور و1.65 متر بالنسبة للإناث من غير انتعال أحذية.

كما يجب الإدلاء بشهادة طبية يحدد فيها حدة البصر والطول يتم تحميلها لاحقا عن طريق البرمجة المعلوماتية. 

تقوم الإدارة قبل إعلان النتائج النهائية بجميع الإجراءات للتأكد من توفر المترشحين على هذه المؤهلات.

 

ملف الترشيح في مباريات إدارة الجمارك douane.gov.ma

تسجل طلبات الترشيح وجوبا على البرمجية المعلوماتية المعدة لهذا الغرض عبر الموقع الالكتروني لإدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة: douane.gov.ma مع تحميل الوثائق المرقمنة المعززة لهذا الطلب بصيغة «PDF»، وهي كالتالي:

  • الوثيقة المرقمنة رقم 1: نسخة لبطاقة التعريف الوطنية +  شهادة تثبت صفة مكفول الأمة أو عسكري قديم أو محارب قديم، بالنسبة للمرشحين المتوفرين على إحدى هذه الصفات؛
  • الوثيقة المرقمنة رقم 2: نسخة لشهادة الباكالوريا في احدى الشعب المذكورة اعلاه + شهادة المعادلة بالنسبة للشهادات الأجنبية.
  • الوثيقة المرقمنة رقم 3: شهادة طبية تتضمن وجوبا تاريخ التحرير، اسم الطبيب وخاتمه، وقياس الطول وحدة بصر المترشح.

 

 

Liste des concours au Maroc

تجمع هذه الصفحة في مكان واحد مباريات التوظيف في الخدمة العامة ، في القطاع الخاص بالإضافة إلى مباريات الالتحاق بمدارس التعليم العالي في المغرب. للحصول على تقاويم المباريات ، يجب عليك الرجوع إلى أقسام المسابقة المختلفة ، ويتم تعديل هذه المعلومات بانتظام.